دليلة الرياض

تطبيق دليلة الرياض

اطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض “تطبيق دليلة الرياض” وهو تطبيق مجاني يمكن لمستخدمي شبكة الطرق في مدينة الرياض تحميله على الهواتف الذكية لمساعدتهم في تحديد افضل الخيارات للطرق داخل المدينة، حيث يبين التطبيق للمستخدمين الشوارع المزدحمة بدقة كما يحدد مستوى الازدحام من خلال تقنية الألوان للمعلومات المرورية، كما يتيح التطبيق للمستخدم اجراء بحثا شامل للطرق والوجهات التي يريد المستخدم التوجه اليها، وذلك حسب عنونه البريد السعودي.
كما ان التطبيق مدعم بخاصية التوجيه الصوتي باللغتين العربية والانجليزية على طول مسار الطريق المحدد، مع تقديم رؤية ثلاثية الابعاد لواجهة الطريق.

مميزات دليلة الرياض

ملاحة صوتية دون اتصال بالإنترنت

يحتوي التطبيق على برنامج ملاحي كامل لخرائط مدينة الرياض، حيث تحدث بشكل دوري، وهي لا تحتاج الى الاتصال بشبكة الانترنت.

تحديث فوري لمواقع الازدحام

يتضمن التطبيق، تحديث فوري لحالة الازدحامان في طرق المدينة على مدار الساعة، وذلك من خلال مراقبة مؤشرات السرعة لسيارات مستخدمي التطبيق، والتي تٌظهر بدورها مدى انسيابية الحركة المرورية.

أربعة ألوان لتحديد حالة الطرق

يظهر التطبيق عدداً من الألوان لتحديد حالة الحركة على الطرق، فاللون الأحمر الغامق يدل على الازدحام الشديد ويشير إلى الحركة المرورية شبه المتوقفة، بينما يشير اللون الأحمر الفاتح إلى الازدحام المتوسط، فيما يشير اللون البرتقالي إلى الازدحام الخفيف، في حين يشير اللون الأخضر إلى الحركة المرورية الطبيعية.

تغيير المسارات المقترحة أثناء الرحلة

يقدّم التطبيق، معلومات دقيقة عن الطرق البديلة والتحويلات المرورية نتيجة الأعمال في مشروع قطار الرياض وتحدث بشكل تلقائي.

رؤية ثلاثية الأبعاد للطريق

يوفر التطبيق توجيهاً صوتياً باللغتين العربية والإنجليزية على طول المسار المحدّد مع رؤية ثلاثية الأبعاد للطريق، إلى جانب إتاحة خدمة البحث الفعال والشامل عن الوجهات المطلوبة، بحسب عنونة (البريد السعودي)

خدمات حفظ المسارات ومشاركتها

يتيح التطبيق تسجيل وحفظ المواقع والمسارات الخاصة بالمستخدم، والتي يتردد عليها باستمرار، كما يتيح مشاركة هذه المواقع والمسارات وتبادلها مع الآخرين عبر عدة وسائل مثل: الرسائل النصية/ البريد الإلكتروني/ وكافة مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتميز التطبيق بخاصية التوجيه الواضح (خطوة بخطوة) دون التأثير على وظائف الهاتف أو الأجهزة المحمولة الأخرى، كما يتواصل التطبيق بشكل دوري مع مستخدميه في حال توفر تحديث جديد للتطبيق، أو للتنبيه بشأن الأحوال الجوية.

تحميل دليلة الرياض

لتحميل تطبيق “دليلة الرياض”